بحضور رئيس جامعة بغداد.. السفير الكوري في العراق يزور كلية التميز ويبحث التعاون الأكاديمي بين الطرفين

استقبلت كلية التميز في جامعة بغداد السفير الكوري في العراق السيد لي جون-إيل، الذي أجرى زيارة رسمية إلى الكلية وألقى خلالها محاضرة متميزة، وذلك بحضور رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور بهاء إبراهيم إنصاف، وعميد كلية التميز.

وتناول السفير في محاضرته أبرز ملامح التجربة الكورية في مجالات التعليم والتكنولوجيا والتنمية، مسلطاً الضوء على فرص التعاون الأكاديمي بين المؤسسات العراقية ونظيراتها الكورية، ولا سيما في المجالات التي تخدم الطلبة وتعزز تبادل الخبرات.

ومن جانبه رحب رئيس جامعة بغداد بهذه الزيارة، مؤكداً أهميتها في توطيد العلاقات الأكاديمية والثقافية بين الجانبين، فيما أعرب عميد كلية التميز عن استعداد الكلية لتطوير برامج مشتركة تسهم في إثراء البيئة التعليمية وتحقيق رؤية الجامعة في الانفتاح الدولي.

وفي ختام الزيارة، عبر السفير الكوري عن سعادته بالتفاعل الكبير من الطلبة والتدريسيين، مؤكداً تطلعه إلى تعاون مستقبلي مثمر مع جامعة بغداد وكلية التميز.

وفد من كلية التميز يبحث مع مجلس الخدمة العامة الاتحادي شمول خريجيها بالتعيين..

أجرى وفد من كلية التميز في جامعة بغداد برئاسة عميد الكلية زيارة إلى رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي، وذلك لبحث آليات شمول خريجي الكلية بالتعيينات ضمن مؤسسات الدولة.

وأكد رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي الدكتور محي مرتضى القزويني خلال استقباله الوفد على إمكانية شمول خريجي كلية التميز بالتعيين، شرط مصادقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مخرجات الكلية واعتمادها رسمياً، ليُصار بعد ذلك إلى مخاطبة المجلس وفق الإجراءات الأصولية.

من جهته، أعرب عميد كلية التميز الأستاذ الدكتور علي حسين علي عن استعداد الكلية للتعاون مع مجلس الخدمة على مختلف المستويات، دعماً لسياسات المجلس في إدارة الموارد البشرية وتوفير الكفاءات المطلوبة للقطاع العام.