
كلية التميز تستقبل وفداً من مركز البحوث التربوية والنفسية في جامعة بغداد ..







أقامت وحدة الإرشاد النفسي الجامعي في الكلية، وبإشراف الدكتورة سارة صالح عبد عون، مسابقة الإلقاء الطلابية التي شهدت مشاركة مدمجة وفاعلة بين طلبة كلية التميز وطلبة كلية الذكاء الاصطناعي.
وهدفت المسابقة إلى تعزيز الثقة بالنفس وصقل مهارات الخطابة والتواصل لدى الطلبة، وتوظيف المهارات الشخصية للطلبة في مواكبة التحولات الرقمية والتكنولوجية المعاصرة. وفي ختام المسابقة، كرّم السيد العميد الطلبة الفائزين بالمراكز الأولى واللجنة القائمة على التنظيم، مشيداً بجهود وحدة الإرشاد النفسي ومؤكداً دعم الكلية للأنشطة التي تبني شخصية الطالب القيادية والمعرفية.







أقامت كلية التميز في جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (المخاطر الجيوسياسية وأسواق الطاقة وتأثيرها على الاستقرار الاقتصادي والتنموي في العراق)، وذلك بحضور نخبة من الأكاديميين والباحثين والمختصين في الشأن الاقتصادي، وبإشراف عميد الكلية الأستاذ الدكتور علي حسين علي.
هدفت الندوة إلى تسليط الضوء على التحديات الدولية الراهنة وتأثيرها المباشر على ملف الطاقة والاقتصاد الوطني، عبر حلقة نقاشية استضافت نخبة من الخبراء والمختصين حيث استعرض النائب السابق معين الكاظمي الرؤية التشريعية والسياسية لتأثير التقلبات الدولية على سوق الطاقة، فيما ناقشت الدكتورة آيات المظفر (عضو مجلس محافظة بغداد ورئيس هيئة خدمات بغداد) الجوانب الخدمية والارتباط الوثيق بين استقرار الطاقة والارتقاء بالواقع المحلي .
من جانبه، تناول الدكتور المهندس محمد محسن السيد (مدير عام دائرة التنمية الإقليمية والمحلية بوزارة التخطيط) الخطط الاستراتيجية والمكانية لتعزيز التنمية في ظل المخاطر الجيوسياسية، واختتم الجلسة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن المشهداني (رئيس قسم الاقتصاد الرقمي في الجامعة العراقية) الذي سلط الضوء على التحولات الرقمية في الاقتصاد وتأثيرها على مرونة أسواق الطاقة
وقد تخللت الندوة مداخلات ومناقشات من قبل الحضور، ركزت على ضرورة إيجاد حلول مستدامة تضمن استقرار الاقتصاد العراقي أمام الأزمات الدولية. وفي ختام الفعالية، ثمن السيد العميد الجهود المبذولة من قبل المحاضرين، مؤكداً أن كلية التميز ستبقى منصة رائدة لتبادل الرؤى العلمية التي تخدم مؤسسات الدولة والمجتمع.







استقبلت كلية التميز في جامعة بغداد وفداً ضم الدكتور راغب العنزي من اللجنة العليا لتطوير التعليم العالي في العراق، والسيد علي العامري من مستشارية الأمن القومي، وكان في استقبالهم عميد الكلية الأستاذ الدكتور علي حسين علي، وبحضور السادة رؤساء الأقسام.
جاءت الزيارة في إطار تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية وقطاع التكنولوجيا؛ حيث ناقش الاجتماع تطوير نظم المعلومات وآليات جمع البيانات عبر الاختبارات الإلكترونية، وسبل الاستفادة منها في البحوث العلمية.
كما استعرض الجانبان أهمية توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات، بما يسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية ويحقق التكامل بين الجامعة ومؤسسات الدولة.
























